بسم الله الرحمن الرحيم
جامع زوجتك كيفما شئت من الامام ومن الخلف فهو حلال انه عنوان اردت به لفت الانظار لانه موضوع طال كثر في الجدل واللغط بين مؤيد
ومعارض ولذلك احببت ان ادلو بدلوي لابين للاخوة والاخوات حكم الشارع الحكيم في هذا الامر
وابتداءا اقول ان من اجل النعم بعد نعمة الاسلام علي الانسان هي نعمة الزوجة لا سيما ان كانت هذه الزوجة امراة صالحة اذا امرها اطاعته واذا
واذا نظر اليها اسرته واذا اقسم عليها ابرته واذا غاب عنها حفظته في نفسها وماله .
والرجل عندما يعود الي بيته من عمله محتاج الي سكن يسكن اليه ويد حنونة تربت علي كتفه وكلمة طيبة تنسيه تعبه ومشقته وذلك كله دورالمراة الذكية الودود الولودا ومما لا شك فيه ان مثل هذه المراة هي التي تحظي بحب زوجها الذي لا يري لها مثيل في الكون ولا تمتد عينها لي غيرها البتة ومثل هذه المراة هي التي ايضا تحظي بوافر المتعة والاستمتاع باالمعاشرة الجنسية مع زوجها بحث تستمتع هي وتمتع زوجها
وذلك نتجة طبيعية لذلك الحب الخالص الذي جمع بينهما
وما دام الا مر كذلك فان ديننا قد احل لناالاستمتاع بنسائنا باي طريقة كانت مقبلة ومدبرة ولكن في محل واحد هو محل الزرع وهو الفرج المعبر عنه في الشرع بالقبل ((نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم اني شئتم 0000الاية ))اي مقبلة ومدبرة اي من الخلف ومن الامام ولكن في محل ه هو الفرج والعدول عنه الي الدبر حرام شرعا ولا يجوز باي حال من الاحوال حتي اذا وافقت عليه المراة او ارتضاه الرجل لانه مخالفة للفطرة لسليمة للانسان السوي والمراة التي تحبذ وتمارس هذا النوع من الجماع هي التي يقال عليها اللوطية الصغري لانها تمارس عمل قوم لوط واذا كان هذا الفعل جائز لما كان منع الرجل من الاقتراب من زوجته حال الحيض فائدة ولامر بان ياجامع زوجته حال الحيض في دبرها ولكن القران قال ((ولا تقربوهن حتي يطهرن ))وقد قال الرسول صلي الله عليه وسلم :-ملعون من اتي زوجته في دبرها وقال ايضا لا تاتوا النساء في ادبارهن وفي رواية لا تاتوا النساء في حشوشهن
عليه لا يجوز مجامعة المراة في دبرها سواء انزل او لم ينزل وسواء ادخله كله او نصفه او بعضه او حتي راسه لا يجوز قطعيا
وقد رخص بعض اهل العلم في جواز التلذذ والاستمتاع بحلقة الدبر وبراس القضيب ولكن دون ايلاج وبعضهم منع ذلك بالكلية